الأخبار العالمية والعربية

تراجع أرباح موانئ دبي العالمية 10% في النصف الأول

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية (دي.بي ورلد) اليوم الخميس أن أرباحها في النصف الأول من العام تراجعت بنحو 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، على الرغم من زيادة الإيرادات بما يقرب من 14%، مشيرة إلى غموض يكتنف التوقعات المتعلقة بالتجارة.

وانخفض الربح العائد للمساهمين في ستة شهور حتى يونيو/حزيران 9.7% إلى 651 مليون دولار مقارنة مع أرباح قياسية بلغت 721 مليون دولار قبل عام.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سلطان أحمد بن سليم في إفصاح “على الرغم من أن توقعات التجارة في المدى القريب ربما تكون ضبابية بفعل عوامل اقتصاد كلي وجيوسياسية، فإن الأداء المالي القوي في الشهور الستة الأولى يضعنا في المكان الملائم لتحقيق مجموعة ثابتة من النتائج للعام بأكمله”.

وأضاف “ما زلنا متفائلين بخصوص التوقعات متوسطة وطويلة الأمد للقطاع ولقدرة موانئ دبي العالمية على تحقيق عائدات مستدامة على نحو مستمر”.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات المالية يوفراج نارايان، في بيان إن الإيرادات في النصف الأول من العام قفزت 13.9% على أساس سنوي إلى ما يتجاوز تسعة مليارات دولار بقليل “مع استفادة الشركة من مساهمة عمليات الاستحواذ على مدى العام بأكمله”.

وارتفع إجمالي الدين المعدل، الذي يستثني السحب على المكشوف من البنوك والقروض من مساهمين غير مسيطرين، إلى 19.2 مليار دولار من 18.5 مليار دولار في نهاية 2022. وبلغ صافي الدين 15.8 مليار دولار في نهاية يونيو/حزيران.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى